-->

الهجرة إلى كندا 2020: أسهل 5 طرق

الهجرة إلى كندا 2020: أسهل 5 طرق

     

    الهجرة_إلى_كندا_2020_أسهل_5_طرق


    الهجرة إلى كندا 2020: أسهل 5 طرق


    تحديث: كانت هناك بعض التغييرات على الهجرة التي أجرتها الحكومة الكندية من أجل إبطاء انتشار فيروس كورونا. تعرف على تأثير فيروس كورونا على الهجرة الكندية هنا .


    الهجرة إلى كندا ليست سهلة. هناك العديد من الخطوات التي يجب على المرء اتخاذها من أجل التقدم بنجاح والحصول على الموافقة للهجرة إلى كندا. أيضًا ، يمكن أن تستغرق العملية عدة أشهر وفي بعض الحالات بضع سنوات. ولكن إذا كنت تعرف الخيارات المتاحة ، يمكنك تحسين التغييرات الخاصة بك في النجاح وتجنب "الوقوع في حفرة" والإحباطات والتأخير. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول أساسيات الهجرة إلى كندا ، فتفضل بزيارة صفحة الهجرة الكندية الرئيسية . هنا ، يمكنك تعلم كيفية الهجرة إلى كندا من خلال الإقامة الدائمة والعمل والزيارة وحتى الدراسة في كندا.


    كيف تهاجر إلى كندا: 5 خيارات للهجرة في 2020

    1. برنامج الدخول السريع


    برنامج الهجرة الكندي الذي يسمح للمهاجرين بالعيش والعمل في كندا كعامل ماهر من خلال Express Entry . سيسمح النظام الجديد للمواطنة والهجرة الكندية (CIC) بإجراء تقييم استباقي وتوظيف واختيار المهاجرين ذوي المهارات و / أو الحاصلين على المؤهلات ذات الصلة بموجب برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية:


    برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP)

    برنامج المهن الفيدرالية (FSTP)

    فئة الخبرة الكندية (CEC)

    في برنامج اكسبرس الدخول سيسمح أيضا المقاطعات والأقاليم الفردية لاستخدام نظام من أجل توظيف المرشحين المناسبين كجزء من برامج المرشح المحافظات حتى يتم استيفاء أن متطلبات سوق العمل.


    2. رعاية فئة الأسرة

    يظل لم شمل الأسرة حجر الزاوية في سياسة الهجرة إلى كندا. يمكن للعائلات في كندا رعاية أقاربهم للمجيء إلى كندا على أساس دائم. لكي تكون مؤهلاً لرعاية قريبك ، يجب أن تكون مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا . كما يمكنك رعايته: زوجتك وأطفالك الذين تقل أعمارهم عن 22 عامًا (هناك بعض الاستثناءات لهذا). لم تعد رعاية والديك أو أجدادك خيارًا في هذا الوقت. ومع ذلك ، يمكنك إحضارهم إلى كندا ضمن فئة Super Visa.


    3. تأشيرة عمل LMIA


    يحصل العديد من المتقدمين للهجرة الكندية أولاً على عروض عمل كندية ، ويتقدمون للحصول على تأشيرة عمل ، ثم يهاجرون إلى كندا على هذا الأساس. و LMIA  ينطوي على تأمين وظيفة العرض الكندي، وكان صاحب العمل الكندي بطلب للحصول على LMIA على الرغم خدمة كندا ثم طالب التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بعد الموافقة على LMIA. هذه عملية معقدة للغاية ولكنها يمكن أن تؤدي إلى الإقامة الدائمة في كندا.


    4. برامج الترشيح الإقليمية (PNP)

    أصبح طريق PNP وسيلة شائعة بشكل متزايد للهجرة إلى كندا. طورت المقاطعات الكندية مثل ألبرتا وأونتاريو وكولومبيا البريطانية وغيرها برامج الهجرة الخاصة بها والتي غالبًا ما تؤدي إلى عملية تتبع سريعة. ومع ذلك ، تتطلب فئة PNP عمومًا أن يقيم المتقدمون في المقاطعات المعنية بعد وصولهم إلى كندا. علاوة على ذلك ، تتطلب معظم برامج PNP عرض عمل من صاحب عمل كندي من أجل التأهل.


    5. هجرة المستثمر الكندي

    على المستثمر الفئة صمم لأصحاب الملاءة المالية العالية الذين قد تملكها أو تديرها شركات في الخارج. من خلال السماح لرجال الأعمال ذوي الخبرة بالاستثمار في الاقتصاد الكندي ، فإنهم يساهمون في نمو كندا وازدهارها بشكل عام. يوجد في الأساس برنامجان للمستثمرين في كندا: برنامج المستثمر الفيدرالي وبرنامج كيبيك. كلا البرنامجين متشابهان إلى حد ما ويتطلبان أن يكون لدى المتقدمين صافي ثروة عالية وأن يقوموا باستثمار كبير في صندوق استثمار معتمد لمدة 5 سنوات. يمكن للمستثمرين المهاجرين إحضار أزواجهم وأطفالهم كمعالين في طلباتهم.


    اعتبارًا من يونيو 2014 ، تم إنهاء الطلبات التي لا تزال متراكمة في برنامج المهاجر المستثمر الفيدرالي وبرنامج رواد الأعمال. لم يتأثر برنامج كيبيك للمستثمر وبرنامج كيبيك لرواد الأعمال.


    هل هناك خيارات أخرى للهجرة الكندية؟

    هناك طرق أخرى للحصول على الهجرة الكندية مثل فئة CEC ، والتطبيق الإنساني والرحيم ، ومطالبات اللاجئين ، بالإضافة إلى برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي .


    فئة الخبرة الكندية (CEC)

    فئة الخبرة الكندية (CEC) هي برنامج هجرة يسمح للأفراد الذين عملوا في كندا لمدة عام واحد على الأقل بالهجرة بشكل دائم.


    تطبيق إنساني ورحيم

    التطبيقات الإنسانية والرحمة ، أو "H & Cs" ، هي طلبات الإقامة الدائمة الكندية التي يتم تقديمها من داخل كندا. إنها مخصصة للأشخاص الذين ليس لديهم وضع قانوني في كندا ولكنهم ما زالوا يجعلون كندا وطنهم.


    مطالبات اللجوء


    يمكن للأفراد تقديم طلب لجوء في كندا في ميناء الدخول أو في مكتب خدمات الحدود الكندية (CBSA) الداخلي أو مكتب الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC). يجب أن يوضحوا سبب عدم قدرتهم على العودة إلى وطنهم.


    برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي

    يعمل البرنامج التجريبي للهجرة في المحيط الأطلسي (AIP) على تجنيد الوافدين الجدد إلى مقاطعات نيو برونزويك ونوفا سكوشا وجزيرة الأمير إدوارد ونيوفاوندلاند ولابرادور في المحيط الأطلسي. هذه المقاطعات قادرة على سد فجوات العمل بالمهاجرين المؤهلين من ذوي الخبرة في العمل.


    هل أنت مهتم بالهجرة إلى كندا ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟


    Post a Comment